تنظيف البيت بسرعه 0535656445 الطائي للنظافة الشاملة والتعقيم والتطهير بحائل

تنظيف البيت بسرعه

كيفية تنظيف المنزل بسرعة وبدون تعب؟

  • الحرص على القيام بوضع خطة أسبوعية للتنظيف وإدراج بها جميع مهام التنظيف التي تستطيعين القيام بها كل اسبوع وفقا لوقتك وقدرتك مثل تنظيف النوافذ.
  • الحرص على القيام بوضع خطة شهرية للتنظيف مثل ترتيب الدواليب وأسفل السرير والسجاد.
  • الحرص على طلب المساعدة من الأبناء إن وجد مثل ترتيب السرير الخاص بكل فرد غسل الأواني التي يستخدمها ترتيب مكتبته وغيرها من المهام.
  • الحرص على وضع قواعد للحفاظ على نظافة المنزل فكل من يفسد شيء او مكان عليه ترتيبه.
  • الحرص على التخلص من الكراكيب بأي وسيلة مثل التبرع بها وإعادة كل شيء بمكانه بعد الاستخدام.
  • الحرص على مكافأة نفسك عند إنجاز المهام التي حددتها بصورة يومية على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا مثل القيام بعمل الحلوى التي تفضلينها القيام بالاسترخاء او القراءة او ترغبين بفعله.

فإن تنظيف المنزل بشكل يومي وما يحتوي عليه من عدة غرف وتواجد أطفال أمر شاق بالفعل ولكنه أساسي وضروري ولكن يمكن أن يصبح تنظيف المنزل بسرعة أمر سهل إلي حد ما عندما نتبع الطرق الصحيحة او الاتصال بــ شركة تنظيف بيوت معتمدة بالقرب منك لتسهيل عملية النظافة اليومية عليك.

والأساليب التي تساعدنا على إنجاز تنظيف المنزل بسرعة ولذلك سنستعرض معكم في هذا الموضوع أهم المعلومات والنصائح التي تساعد على تنظيف المنزل بسرعة بسهولة وبطرق صحيحة.

 

ما هي خطوات تنظيف المنزل بسرعة:

إزالة الغبار:

يتم البدء بتنفيض وإزالة الأتربة من كل غرفة بأكملها مرورا بجميع الغرف في المنزل مع مراعاة البدء من اعلي وإزالة جميع الأتربة بالأعلى لأنها تتساقط على كل الأثاث بالأسفل والحرص على إزالتها بطريقة جافة بدون إستخدام مياه.

رش المياه:

يتم القيام بتحضير بخاخ به مياه مضاف اليها مقدار من البيكنج صودا ثم بعد الانتهاء من إزالة الغبار من كل غرفة قبل تركها يتم رشها ببخاخ المياه للعمل على عدم سقوط الأتربة في الهواء على الأثاث والأسطح التي تم تنظيفها وتسقط على الأرض ثم تغلق الغرفة ويتم الاتجاه للغرفة التي تليها.

كيفية تنظيف المنزل بسرعة – تغيير المفروشات:

يتم القيام كشف تسربات المياه وبتغيير مفارش الغرف والسرائر والأثاث وترتيبها بجميع الغرف.

رش المنظف السائل: يتم القيام برش السوائل المنظفة على الأسطح بالغرفة بأكملها قبل البدء بفرك الأسطح لتعمل على إذابة البقع ويسهل عليك إزالتها.

تلميع الزجاج:

يتم القيام بتحضير ملمع الزجاج وقطعتين من القماش او قطعة قماش مبللة بالمياه والأخرى جافة لتلميع الزجاج الموجود بالمنزل والمرايات.

تلميع الأثاث:

يتم القيام بتلميع جميع الأثاث الخشبي بالملمع الخاص به وتلميع كافة الأسطح الموجودة بالمنزل ومفاتيح الكهرباء والأجهزة الكهربائية والريموت وكل ما يتم لمسه لعدة مرات وتتراكم عليه البكتيريا والجراثيم مع الحرص على تلميعها بالمطهر.

تنظيف الأرضيات:

يتم القيام بإزالة الغبار عن الأرضيات بالمكنسة الكهربائية من جميع الغرف ثم يتم القيام بمسح الأرضيات بالطريقة المفضلة إليك وفرك الأرض جيدا وتطهيرها ثم تجفيف الأرض وتعطير كل غرفة وغلقها.

تنظيف المطبخ:

يتم القيام بتنظيف المطبخ وتلميع الرخام وغسل الأواني والبوتاجاز ثم يتم غسل الحوض جيدا وتنظيف الأرضية ثم مسحها بالمطهرات مع مراعاة تنظيف الأركان والزوايا الموجودة بالمطبخ وفركها بالفرشاة ثم يتم تجفيف الأرض جيدا.

تنظيف الحمام من الحشرات:

يتم القيام بوضع المنظفات بالبانيو والأحواض لتتفاعل مع البقع ثم يتم فركها جيدا وتنظيفها جيدا ويتم مسح الأرض جيدا ثم يتم تطهير الحمام بالكامل بالمطهرات الخاصة.

يمكنك إستخدام المكنسة الكهربائية بعد الانتهاء من تنظيف المنزل لشفط جميع الاتربة الموجودة بالجو.

شركة تنظيف بحائل 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب